• Windows 8 Consumer Preview

    1-580x464

    أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق نظام تشغيلWindows 8 الجديد في نسخته التجريبية Consumer Preview ليكون متاحًا أمام المستهلكين في أنحاء العالم لتنزيله وتجربته، ويمثل النظام الجديد مرحلة جديدة تمامًا من عناصر تطور نظام تشغيل ويندوز الشهير.

    وتقدّم هذه النسخة التجريبية بيئة متطورة لاختبار النظام الأكثر شعبية في العالم، بالإضافة إلى توافرها أمام قطاعات واسعة من المستخدمين بعد أن تم إطلاق نسخة الاختبار الخاصة بالمطورين Developer Preview في نهاية العام السابق، وهي النسخة التي تم تنزيلها أكثر من 3 ملايين مرة.

    ويقول نعيم يزبك، مدير مايكروسوفت قطر: "مع نظام تشغيل Windows 8 قمنا بإعادة تخيل الطرق المختلفة التي يتفاعل بها المستخدم مع جهاز الكمبيوتر الخاصة به، وكيف يمكن أن نجعله يفعل كل شيئ بشكل طبيعي، سواء باستخدام النظام على الأجهزة اللوحية أو اللابتوب أو الأجهزة المتكاملة. ومع استخدام النسخة التجريبية من Windows 8 يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاستفادة من كل قدراته".

    وجاء إعلان مايكروسوفت عن إطلاق نسخة Windows 8 Consumer Preview في احتفال خاص عقد بمدينة برشلونة الأسبانية وحضره العشرات من شركاء مايكروسوفت من أوروبا ودول العالم المختلفة، وكشفت الشركة خلال هذا الاحتفال العديد من التطويرات التي تم تضمينها في النسخة التجريبية ومن بينها:

    • تغييرات وتحسينات في قطاع واسع من المنتجات: منذ إطلاق نسخة المطورين التجريبية في سبتمبر الماضي، والتي تم تصميمها لاستعراض منصة البرمجة الخاصة بالنظام، تطور نظام Windows 8 في جميع الاتجاهات: من إكمال العناصر الخاصة بالمستخدم للتعامل بأسلوب اللمس Touch ولوحة المفاتيح والماوس إلى تحسين منصة التطوير، وتضم النسخة التجريبية الخاصة بالمستخدم تحسينات في الأداء والجودة والدقة عبر كل الأنظمة الفرعية. ومع هذه الخصائص المضافة فإن النسخة الحالية أقرب ما تكون لتقديم رؤية مكتملة لنظام التشغيل الجديد .

    • متجر Windows وتطبيقات جديدة: يتزامن إطلاق النسخة التجريبية للمستخدم من نظام Windows 8 من إطلاق النسخة "بيتا" من متجر ويندوز الذي يمتلئ بمجموعة متنوعة من التطبيقات من مطوري مايكروسوفت أو مطورين خارجيين. وخلال فترة تجربة النظام الجديد سوف تتاح هذه التطبيقات للتجربة دون تكلفة على المستخدم، وسوف يقدّم متجر ويندوز بعض الاقتراحات للتخصيص Personalized حيث يتيح نظام Windows 8 للمستخدم أن ينقل تطبيقاته وتخصيصاته إلى العديد من أجهزة الكمبيوتر الأمر الذي يسهّل استكشاف التطبيقات الجديدة للمستخدم كما يتيح للمطورين أعظم فرصة متاحة على أي منصة تطوير .

    • الاتصال بالسحابة Cloud من خلال أجهزة كمبيوتر ويندوز وأجهزة موبايل Windows Phone 7: تؤمن النسخة التجريبية من نظام Windows 8 التكامل المتواصل مع المحتوى الذي يهتم به المستخدم عبر خدمات الويب المختلفة. ومع الميزة الإضافية في إمكانية الولوج باستخدام حساب مايكروسوفت يستطيع المستخدم الوصول إلى عدد من الخصائص المستضافة، بما في ذلك إمكانية نقل الضوابط Settings، واستخدام مساحات تخزين السحابة، الاتصال بخدمات البريد الالكتروني، التقويم وسجل الاتصالات، مع إمكانية الاتصال بمجموعة واسعة من الخدمات. وتعمل إمكانية الاتصال بالسحابة عبر أجهز الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، وأيضا عبر أجهزة موبايل ويندوز.

    • النسخة التجريبية من Internet Explorer 10 Platform Preview 5: أفضل طريقة لتصفح شبكة الإنترنت عبر نظام ويندوز هي باستخدام متصفح Internet Explorer 10، وهذا المتصفح تم إعادة تصميمه لخلق تجربة جديدة تمامًا للمستخدم تم تصميمها خصيصًا للأجهزة التي تعمل بنظام Windows 8. ويقدّم هذا المتصفح تجربة تصفح تستخدم كل مساحة الشاشة من الحافة إلى الحافة الأمر الذي يعني القليل من المساحة للمتصفح والكثير للمواقع، بالإضافة إلى تسريع التصفح من خلال استخدام قدرات العتاد المتطورة الأمر الذي يوفّر تجربة انسيابية وأفضل أداء للويب .

    • استعراض قدرات العتاد Hardware الجديدة: خلال الاحتفال، استعرضت مايكروسوفت أيضًا النظام الجديد وهو يعمل على مجموعة جديدة من الأجهزة التي تعمل بمعالجات x86 أو المعتمدة على ARM. وهذا العتاد الجديد سوف يتاح أمام مجموعة منتقاة من المطورين للتجربة والاختبار وفق ما تم الإعلان عنه مسبقًا .

    1- تثبيت النظام

    * المتطلبات الأدنى لتشغيل ويندوز 8 نسخة المطورين هي :

    • المعالج: 1 جيجابايت معالج أو أعلى
    • ذاكرة الوصول العشوائي RAM: 1 جيجابايت للنسخة 32-bit و 2 جيجابايت للنسخة 64-bit – القرص الصلب hard disk : مساحة 16 جيجابايت فارغة للنسخة 32-bit و 20 جيجابايت للنسخة 64-bit – تحتاج دقة شاشة 1024 X 768 أو أكبر لتشغيل التطبيقات التي تعمل بنمط مترو

    * قامت مايكروسوفت بتوفر النسخة التجريبية للمطورين بثلاثة إصدارات :

    1. الإصدار الأول 64-بت مع أدوات المطورين يحتوي على : النظام 64-bit Windows Developer Preview Microsoft Visual Studio 11 Express Microsoft Expression Blend 5 Windows SDK for Metro style apps 28 برنامج Metro style يمكنك تحميل هذا الإصدار من خلال هذا الرابط [ اضغط هنا ]حجمه 4.8 جيجابايت
    2. الإصدار الثاني 64-بت يحتوي على : النظام 64-bit Windows Developer Preview برنامج Metro style يمكنك تحميل هذا الإصدار من خلال هذا الرابط [ اضغط هنا ] حجمه 3.6 جيجابايت
    3. الإصدار الثالث 32-بت يحتوي على : النظام 32-bit Windows Developer Preview برنامج Metro style يمكنك تحميل هذا الإصدار من خلال هذا الرابط [ أضغط هنا ] حجمه 2.8 جيجابايت

     

























  • 1 comment: