شبكتها الاجتماعية الجديدة SO- CL

microsoftcampusاطلقت شركة " مايكروسوفت " للبرمجيات رسميا شبكتها الاجتماعية الجديدة والتى اطلقت عليها اسم "SO- CL " وتبدا من خلال هذة الشبكة الاجتماعية فتح ابوابها للطلاب والدارسين فى الجامعات والباحثين فقط وليس للشركات او المحترفين .
تقتصر فى البداية على 3 جامعات امريكية وهم " جامعة واشنطن - جامعة سيراكيوز- وجامعة بينويورك " وبعد ذلك ستكون متاحة لجميع الجامعات الاخرى .
تقوم هذة الشبكة بمسايرة النهج الذى سارت علية الشبكه الاجتماعيه " فيسبوك " فى البداية عندما كانت مختصرة فقط فى البداية على جامعات "هافارد " ثم بعد ذلك اتسع نطاقها لتشمل الجامعات الاخرى . ولاتعتبر شبكة "
SP- CL " بديلا للمواقع الاجتماعية الاكثر شهرة وهى " فيسبوك " و " تويتر " و " جوجل " وتعبر ايضا مشروعا بحثيا تابعا لمختبر مايكروسوفت للبحوث " FUSE- LAB
" وصمم هذا المشروع للمزج بين الشبكة الاجتماعية والبحث والتصفح للانترنت

Social

.
تهدف هذة الشبكة إلى تحفيز الطلاب والباحثين لاستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية فى الاوساط الاكاديمية وتعزيز تجربتهم التعليمية والبحث عن المعلومات المفيدة لدراستهم بسرعة ومشاركة كافة عمليات البحث مع
الاخرين وذلك عن طريق محرك بحث مايكروسوفت "بينج " كما تتيح للمستخدمين العثور على اعضاء يتشاركون نفس الاهتمامات وتجميع محتوى عن موضوع معين من صور وفيديو وقصص من عدة مصادر متنوعة وبناء صفحة خاصة بهذا الموضوع وتبادل المحتوى مع مستخدمين اخرين مهتمين بنفس الموضوع والتفاعل معهم .
تجري مختبرات مايكروسوفت للبحوث حالياً عدة مشاريع اجتماعية، من بينها "
Kodu" يتيح تعليم الأطفال كيفية البرمجة والإبداع على "إكس بوكس" و"PC" وكذلك مشروع "Montage" يتيح إنشاء ألبومات مرئية على شبكة الإنترنت حول موضوع معين، وأيضاً "Docs" يمنح المستخدم اكتشاف وإنشاء ومشاركة الملفات مع الأصدقاء وزملاء العمل والدراسة عن طريق موقع "فيسبوك".
يتم التسجيل فى هذة الشبكة عن طريق حساب المستخدم فى " فيسبوك " حيث سيظهر اسم وصورة المستخدم من
موقع " فيسبوك " على شبكة "
SO-CL" ولكن فيما بعد لن يظهر اى محتوى خاص بالاخيرة على " فيسبوك "

No comments

No comments :

Post a Comment