• Visual Studio LightSwitch 2011

    بعد ان اخذ LightSwitch ما اخذ من الوقت من التجريب والاعلان ، فقد حاون وقت صدوره حسبما ورد في موقع مايكروسوفت ، حيث سيتم غطلاق هذه النسخه بشكل رسمي بتاريخ 26 من الشهر الحالي ليصبح منتجا جاهزا للإستخدام بشكل نهائي .

    clip_image001

    لمن يسمع عن LightSwitch لأول مره او سمع عنه ولا يعلم ماهيته ، فهو منتج من عائلة Visual Studio مهمته تطوير تطبيقات الأعمال المرتكزة على قواعد البيانات Business Applications بسهوله وسرعة مع الإستغناء عن اكبر قدر ممكن من الأكواد ، فهو يختصر عليك الوقت اللازم لتطوير تطبيق تقليدي لا يخرج عن اضافة وقراءة السجلات تحديثها وحذفها – فيم اصبح يعرف ب Create,Read,Update,Delate : CRUD . فمعظم الوقت الذي يقضيه المبرمج في تطوير تطبيق مماثل سيستهلك في ثلاثه أمور :

    كتابة كود التعامل مع مصدر البيانات Data Source.

    تطوير واجهة التعامل مع المستخدم User Interface.

    كتابة كود منطق الأعمال Business Logic .

    سيختصر عليك LightSwitch الوقت المستغرق في هذا الأمر من خلال توليد واجهات المستخدم LightSwitch بشكل شبه تلقائي من نماذج Tamplates جاهزه مشابهه لما يقوم المطورون في العادة بتطويره في تطبيقات مشابهه . كذلك فإن عملية التحقق من المدخلات Validation تتم من خلال ادوات جاهزه ومعدة مسبقا للتحقق من اصغر قيمة ، وجود قيمة وغيرها .

    بمعنى أصح، فإن LightSwitch ، يحتوي على الكثير من الأدوات التي تختصر عليك تطوير تطبيقات الاعمال التقليدية التي تشمل عناصر متكررة تعرف عليها المطورون في السابق .

    لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع يمكنك زيارة الروابط التالية :

    صفحة تقديم الخدمة والتعريف بها.

    صفحة المنتج .

  • 0 Reviews:

    Post a Comment